الجيش الأمريكي يشن ضربات جديدة ضد إيران

أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) اليوم السبت تنفيذ ضربات إضافية استهدفت مواقع عدة في إيران ردا على استهداف سفينة تجارية قرب مضيق هرمز.
وذكرت (سنتكوم) في بيان أن الضربات الأميركية تأتي «ردا مباشرا» على العدوان الإيراني المستمر ضد حركة الملاحة التجارية في المضيق.
وأضاف البيان أن القوات الإيرانية هاجمت عبر طائرة مسيرة هجومية الناقلة (كيكو) التي ترفع علم بنما وأصابتها حيث كانت تبحر قرب مضيق هرمز محملة بأكثر من مليوني برميل من النفط الخام.
وأوضح أن «إيران أتيحت لها فرصة للالتزام باتفاق إيقاف إطلاق النار إلا أنها اختارت عدم القيام بذلك».
وذكر أن الغارات الأميركية استهدفت بنية تحتية للمراقبة العسكرية الإيرانية وأنظمة اتصالات ومواقع للدفاع الجوي ومنشآت تخزين للطائرات المسيرة وقدرات خاصة بزرع الألغام البحرية.
وأكدت (سنتكوم) استمرار حركة عبور السفن التجارية عبر مضيق هرمز «بينما تظل القوات الأميركية في حالة يقظة وجاهزية قتالية عالية».
وكانت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية أكدت في وقت سابق من مساء اليوم سماع دوي عدد من الانفجارات في محيط قرية (طاهرويه) في مدينة (سيريك) إلى جانب تعرض محيط قرية (مسن) بجزيرة (قشم) جنوبي إيران إلى مقذوفات عدة.
ويأتي ذلك بعدما أعلنت (سنتكوم) أمس الجمعة شن ضربات ضد إيران وذلك بعد يوم من استهداف سفينة تجارية عابرة لمضيق هرمز.