أخبار

الأمن الباكستاني يقبض على 4 إرهابيين متورطين في تفجير استهدف مهندسين صينيين

اعتقل الأمن الباكستاني أربعة من المشاركين في تنفيذ الهجوم الانتحاري، الشهر الماضي، الذي استهدف مهندسين صينيين في شمال غربي باكستان.

وأفادت مكافحة الإرهاب الباكستانية، في بيان الثلاثاء، بأن المعتقلين الأربعة يعدون من المتورطين الرئيسيين في تنفيذ الهجوم الذي استهدف حافلة تقل صينيين في منطقة «بيشام»، وأدى إلى مقتل خمسة مهندسين صينيين، مبينةً أنهم ينتمون إلى «حركة طالبان باكستان» المحظورة، ومشيرةً إلى أنه يجري التحقيق معهم؛ للحصول على مزيد من المعلومات.

 

رجال شرطة باكستانيون خارج فرع مطعم كنتاكي فرايد تشيكن (KFC) بعدما طلب المطعم تعزيز الأمن إثر الاحتجاجات التي عمت البلاد تضامناً مع الشعب الفلسطيني في حيدر آباد (إ.ب.أ)

 

في غضون ذلك، أعلن مسؤولون، الاثنين، الإفراج عن قاضٍ باكستاني اختطفه مسلحون، السبت الماضي، وذلك خلال عملية أمنية أسفرت عن مقتل ستة مسلحين على الأقل. وقال نعيم خان، أحد رجال الشرطة المحليين، إن نحو 15 مسلحاً اختطفوا القاضي عندما اعترضوا سيارته على طريق سريع في بلدة ديرا إسماعيل خان، مساء السبت.

ودفع حادث الاختطاف، الذي تعد حركة «طالبان باكستان» المتهمة بارتكابه، الجيش لتنفيذ عملية، حيث تم قتل ما لا يقل عن ستة مسلحين في مداهمات منفصلة مطلع الأسبوع، بحسب بيان الجيش.

ولم تتضح ملابسات الإفراج عن القاضي، ولكن خان قال إنه تم الإفراج عنه خلال مداهمة، ولم يقدم المزيد من التفاصيل.

وأحبط الأمن الباكستاني عملية إرهابية في إقليم بلوشستان، ونجح في القضاء على عنصر إرهابي. وأوضح بيان صادر عن الإدارة الإعلامية للجيش الباكستاني أن إرهابيين حاولا إيقاف سيارة ركاب على طريق في منطقة «هرناي» بإقليم بلوشستان، لكن قوات الأمن تدخلت وتبادلت إطلاق النار مع الإرهابيين، ونجحت في القضاء على أحدهما فيما أصيب الآخر بجروح.

وقتلت الشرطة الباكستانية عنصراً إرهابياً خلال عملية أمنية نفذتها في مقاطعة خيبر القبلية شمال غربي باكستان. وأوضحت الشرطة، في بيان، أن الإرهابي الذي تم القضاء عليه ينتمي إلى تنظيم إرهابي محظور، وكان متورطاً في هجمات على قوات الأمن والشرطة، وفي أنشطة القتل المستهدف، وخطف الأطفال، مضيفة أن العملية تم تنفيذها بناء على معلومات استخباراتية رصدت موقعه، وتم القضاء عليه عندما رفض الاستسلام وقاوم بإطلاق النار.

اترك تعليقاً

إغلاق